10/30/2020

تنزيل تيك توك لايت Tik Tok Lite اخر اصدار

بسبب جائحة كورونا او ما يسمى ب فيروس كورونا المستجد covid 19  تبين انه تم تحميل تطبيق تيك توك من قبل اكثر من 2 مليار مرة , وبذلك فان تطبيق تيك توكهو التطبيق الاول بعد تطبيقات فيس بوك وانستجرام وماسنجر الاكثر تحميلا منذ عام 2014 . وهذا العدد الكبير من المستخدمين الذين ازداد عددهم  خلال هذه الفترة الصعبة التى لازلنا نمر بها , زاد هذا العدد نتيجة مكوث ملايين البشر بالمنزل تنفيذا لقرار الصحة العالمية " امكث في المنزل –stay at home " مما جعل العديد من الناس يشعرون بالملل مما ادى الى بحثهم عن ما يمكنهم من التخلص من هذا الملل و افضل شيئ  يقضى على الملل هذه الفترة هو مشاهدة فيديوهات ممتعة ومبهجة وقصيرة في نفس الوقت وهذا ما يتلخص كله في تطبيق تيك توك. .

ما هو تطبيق تيك توك لايت

تيك توك !! أو التطبيق المثير للجدل في العديد من البلدان والواسع الانتشار ايضا , هو تطبيق ممتع جدا ومحبب للعديد من المستخدمين , كما انه منصة عالمية للابداع والتعبير عن طريق الفيديوهات الموسيقية او الفيدييوهات الملحقة بمقاطع موسيقية .. تيك توك هو تطبيق نشأته في الصين وهو تطبيق تابع لشركةByteDanceالصينية و يعرف ايضا باسم " داويين " انطلقت منصة تيك توك في سبتمبر عام 2016 ومؤسسها "تشانغ يي مينغ" ، حيث يتصدر تطبيق تيك توك على الهواتف تطبيقات الفيديوهات الموسيقية القصيره امثاله في العالم وخاصة في قارة اسيا , حيث حصل تيك توك في عام واحد فقط على اكثر من 100 مليون مستخدم والذي اكثر من مليار مقطع فيديو موسيقي  !! رقم هائل اليس كذلك ولكنه حقا تطبيق ممتع جدا , وهنا في هذا المقال سنتعرف على تيك توك اكثر واكثر . . 

 مميزات تطبيق تيك توك

يعتبر تيك توك بيئة خصبة جدا لكل من يريد الوصول الى الشهرة سواء بفكرة او لعبة او مادة غريبة او كوميدية وغيرها الكثير والكثير , لذا فهو حلم الشهرة للشباب خاصة الشباب الصغير في السن او المراهق بمعنى أصح ويتميز تيك توك بعدة مميزات تجعله فريدا ومختلفا عن غيرة من تطبيقات السوشيال ميديا اومواقع التواصل الاجتماعي وهذة المميزات هي :

  1. قصر وقت الفيديوهات وهو مالا يقل عن 15 ث ولا يزيد عن 60 ث مما يعطيه ميزة كبيرة ومفضلة وهى مشاهدة لاكبر عدد ممكن من الفيديوهات الموسيقية  الممتعه والمسليه مما يساعد المستخدم على التنقل من فيديو لاخر بكل سهوله ويسر . .
  2. من الممل تكرار مشاهدة حركة ما او رقصه ما او حتى سماع مقطع موسيقي ما الا ان هذا الخيار لا يتواجد ابدا بتطبيق تيك توك على الرغم من تكرار الفيديوهات والرقصات ومقاطع موسيقى معينة الا ان كل فيديو ممتع ومختلف عن الاخر وذلك بما يضفية الشخص على الفيديو الخاص به من ردود افعاله الخاصة و اضفاء شخصيتة لذا من الصعب ان تشاهد فيديو مطابق لفيديو اخر . .
  3. سرعة التفاعل وسهولته بين المستخدمين  , وهذا يرجع  الى سهولة استخدام تطبيق تيك توك, كما انه متاح مشاركة الفيديوهات مع الاصدقاء ,  كما انه من السهلتحميل اى فيديو قد يعجبك من تطبيق تيك توك الى ال  الخاص بك وهذا التحميل سارى لكافة الفيديوهات على تطبيق تيك توك الا اذا كان المستخدم قد منع تحميل الفيديوهات الخاصه بة من قبل المستخدمين الاخرين . . 

ما هي معايير قبول الفيديوهات في تيك توك

 وختاما كما سبق وتحدثنا ان تطبيق تيكتوك هوشبكة تواصل اجتماعية عالمية للتعبيرعن الراي والابداع،ولما له من شهرة عالميه كان لا من وضع ضوابط من قبل محدثيه ، حيث انه لايسمح بنشركافة انواع الفيديوهات عليه، ولكن توجد عدةمعاييروقوانين لا بدمن مراعاتها لنشرالفيديوهات،فعلى سبيل المثال لا يصرح بنشر أومشاركةأوالترويج اي مما يأتي :

  1. كل ما يحتوى على خطورة او ضرر،مثل الفيديوهات التي تحرض على الارهاب او العنف او اى شيئ منحرف عن ما هو واقعي وطبيعي كماانه من الغير مصرح الترويج او نشر اى محتوي يحمل افكار خارجة عن القانون.
  2. كل ما يحتوي على محتوى عنيف او مقزز او غير ادمي او حتى محتوي مثير للغط والجدل .
  3. كل ما يحتوي على اي تحريض على اضطهاد نوع معين او فصيل ما من البشر او الافكار مما يؤدى الى الكراهية اوالعنصرية . 
  4. كل ما هو يحتوى على فيديوهات لها علاقة بالتعري وممارسة الجنس وأمور الدعارة لا يمكن النشر في مثل هذا المحتوى . .
  5. كل ما يحتوي على فيديوهات خطيرة قد تعرض الاطفال الى الخطر او تهدد سلامتهم . 
  6. كل ما يحتوي على صفحات مضللة او صفحات انتحال شخصية المشهورين او حتى من الناس العاديين .

كيفية تحميل تطبيق تيك توك 

لتحميل تطبيق تيك توك عليك معرفة بعض المعلومات عنه وهي : اصدارة الحالى 16.6.4 , و حجمه 90ميجا بايت , يتطلب اندرويد 4.1 وما هو احدث , كما يجب ان ننوة انه تطبيق مرتبط استخدامه باتصال المستخدم بالانترنت , و لتحميل تطبيق تيك توك نقوم بعمل بحث على جوجل بلاي ستور ومن ثم اختيار تطبيق تيك توك وبذلك سيتم تحميلة فورا اذا توافرت الشروط السابق ذكرها لتحميلة , ولكى تكون على اتصال افضل لابد من مواكبة تحديثات التطبيق اولا باول . . 


تطبيقات اندرويد تحتوي على كافت التطبيقات الرسمية واتساب الذهبي و الكاسر المحدث

0 Comments: